مراحل إنجاز صفقة عمومية


مراحل إنجاز صفقة عمومية


1-    المسؤول الإداري للائتلاف أو لمشروع معين يعد البطاقة التقنية للصفقة
2-    لجنة الشؤون الإدارية و المالية تطلع و تدقق في الصفقة
3-    المكتب يناقش و يصادق على الميزانية العامة و التفصيلية للصفقة.
4-    المسؤول الإداري للائتلاف أو للمشروع بمعية الأمين و الرئيس يعد طلب العروض و يوقعه الرئيس و الأمين
5-    المسؤول الإداري للائتلاف أو للمشروع ينشر طلب العروض، و يجمع العروض مع ضمان سريتها.
6-    المكتب يدرس العروض و يختار الأنسب.
7-    المسؤول الإداري للائتلاف أو للمشروع يعد و يصوغ الطلبية و يعرضها للأمين و الرئيس للمصادقة و التوقيع.
8-    المسؤول الإداري للائتلاف أو للمشروع  يراقب مدى تلاؤم المطلوب مع الأوصاف في الواقع.
9-    المسؤول الإداري للائتلاف أو للمشروع بمعية الأمين و الرئيس  يتسلمون الطلبية و الفاتورة  من الممون ، و يسلمون له الشيك (مع الاحتفاظ بنسخة منه)، و يوقع على الإشهاد بتسلمه، و يوقع الرئيس على وصل الاستلام المقدم من طرف الممون.
10-   المسؤول الإداري للائتلاف أو للمشروع  يعد الوثيقة المحاسباتية للعملية، ثم يدونها في السجل المحاسباتي للائتلاف، مع إرفاقها بكل الوثائق التبريرية ذات الصلة.